fbpx
ابحث عن طبيب
Close
احجز موعد
Close
الاستشارة الطبية عن بعد

“الاستشارة الطبية عن بعد” في مستشفى الشرق هي مزيج بين الاستشارة الشخصية والاستشارة عبر الانترنت. أصبح بإمكانك الآن التواصل مع طبيبك وأنت في منزلك والاستفسار عن كل ما يتعلق بحالتك الصحية.

سيقوم طبيبك بإجراء تشخيص دقيق ومعالجة حالتك. تحدث مع طبيبك بالوسيلة الأنسب لك عن طريق الهاتف أو مكالمة الفيديو. الخدمة متوفرة من السبت إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 6:00 مساءً

للمواعيد يرجى تعبئة هذه الاستمارة وسيقوم قسم الاستشارة الطبية عن بعد بالتواصل معكم بأقرب وقت ممكن.

احجز موعد الاستشارة الطبية عن بعد
الجنس*
موافقة المريض على الاستشارة الطبية عن بعد
  1. أفهم أنني اخترت المشاركة في استشارة فيديو / صوت مسجّل بهدف تقييم حالتي الطبية وعلاجها و / أو الحصول على استشارة طبية عامة.
  2. أؤكد أنني أفهم كيف سيتم استخدام تقنية الاستشارات بالفيديو ولن تكون هذه الاستشارة مماثلة للزيارة المباشرة للمريض مع مقدم الرعاية الصحية لأنني لن أكون في نفس الغرفة مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بي.
  3. نظرًا لأن أطبائي لا تتاح لهم الفرصة لمقابلتي وجهًا لوجه ، فيجب عليهم الاعتماد على المعلومات التي قدمتها أنا أو مقدمي الرعاية الصحية في الموقع. لا يمكن أن يكون أطباء مستشفى الشرق مسؤولين عن النصائح والتوصيات و / أو القرارات بناءً على معلومات غير كاملة أو غير دقيقة قدمتها أنا أو غيري.
  4. أفهم أن هناك مخاطر محتملة لهذه التكنولوجيا ، بما في ذلك الانقطاعات والوصول غير المصرح به والصعوبات التقنية. أفهم أنه يمكنني أو مزود خدمة الاستشارة الطبية عن بعد (مستشفى الشرق) التوقف عن استشارة الفيديو إذا شعرت أن الاتصال غير مناسب للموقف والتحول إلى الاستشارة الهاتفية.
  5. أفهم أن هذه الخدمة مقدمة فقط من قبل مستشفى الشرق. لا تشارك شركة التأمين الخاصة بي و / أو طرف ثالث بشكل مباشر في تقديم الاستشارات الطبية ولا تتحمل أي مسؤولية عن أي مطالبة ، من أي طرف ، ينشأ بشكل مباشر أو غير مباشر عن الخدمات التي يقدمها مستشفى الشرق.
  6. أفهم أنه يمكنني أن أطلب إيقاف اتصال الاستشارة الطبية عن بعد و / أو مكالمة الفيديو في أي وقت ولأي سبب.
  7. أفهم أنه يمكنني الاستفادة من الخدمات الصحية عن بعد ، ولكن لا يمكن ضمان هذه النتائج. بالإضافة إلى ذلك، أفهم أن الخدمات والرعاية القائمة على الاستشارة الطبية عن بعد قد لا تكون كاملة مثل الخدمات الشخصية. أفهم أيضًا أنه إذا كان طبيب الاستشارة الطبية عن بعد يعتقد أنه سيتم تقديم خدمة أفضل لي من خلال شكل آخر من أشكال الاستشارة (على سبيل المثال ، الخدمات الشخصية) ، فسوف يُطلب مني زيارة عيادة أو مستشفى أو طبيب عام أو أخصائي يمكنه تقديم مثل هذه الخدمات.
  8. أنا أفهم وأعلم خيارات العلاج البديلة المتاحة لي ، وأختار المشاركة في الاستشارة عبر مكالمة الفيديو. أفهم أن بعض أجزاء الاختبار التي تنطوي على اختبارات بدنية قد يتم إجراؤها من قبل أفراد في مكاني بناء على توجيه مقدم الرعاية الصحية الذي تمت استشارته.
  9. أفهم أن الخدمة غير مخصصة للاستشارات الطارئة ، وأنا أدرك أنني بحاجة إلى الاتصال بخدمات الطوارئ المحلية في حالة وجود أي شك. في مشاورة طارئة ، أفهم أنه من مسؤوليتي طلب الاستشارة من الطبيب المحلي وأن مسؤولية مزود الاستشارة الطبية عن بعد ستنتهي عند إنهاء الاتصال عبر الفيديو.
  10. أفهم أنه إذا كان لدي أي أسئلة بخصوص المخاطر والايجابيات والبدائل ، فيمكنني الاتصال بفريق الدعم الخاص بالشرق للرعاية الصحية للحصول على توضيحات تفصيلية. أفهم أنه سيتم توفير المعلومات لي بلغة أفهمها.
    تشمل هذه المخاطر ، على سبيل المثال لا الحصر:
    • في حالات نادرة ، قد تكون المعلومات المنقولة غير كافية لاتخاذ قرارات الرعاية الصحية.
    • يمكن أن تحدث أعطال بسبب تعطل الأجهزة الإلكترونية أو اتصال الإنترنت.
    • في حالات نادرة ، قد يؤدي عدم الوصول إلى السجلات الصحية الكاملة إلى تفاعل دوائي ضار أو أخطاء أخرى.
    • في حالات نادرة ، قد تحدث خروقات أمنية تتسبب في خرق السرية.
  11. أفهم أن لدي الحق في الوصول إلى معلوماتي الطبية ونسخ من السجلات الطبية وفقًا لقانون دولة الإمارات العربية المتحدة. علاوة على ذلك ، أفهم أن القوانين التي تحمي سرية معلوماتي الطبية تنطبق أيضًا على الاستشارة الطبية عن بعد. على هذا النحو ، أفهم أن المعلومات التي كشف عنها أثناء إجراء مكالمتي سرية بشكل عام.
  12. أفهم أنه وفقًا لقانون دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكنني تقديم شكوى ضد مقدم الاستشارة الطبية عن بعد عبر القنوات التالية:
    أ) إلى مستشفى الشرق عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى contact.shf@fng.ae
    ب) لوزارة الصحة بزيارة موقع https://www.mohap.gov.ae
  13. أفهم أن لدي الحق في سحب الموافقة في أي وقت دون التأثير على حقي في الرعاية أو العلاج المستقبلي أو المخاطرة بفقدان أو سحب أي من مزايا البرنامج التي يحق لي الحصول عليها. بتحديد المربع وبدء استشارة الفيديو ، أقرّ بما يلي:
    • لقد قرأت هذا النموذج و / أو شرحت لي هذه الاستمارة.
    • أفهم تماما محتوياتها بما في ذلك مخاطر وايجابيات استخدام الخدمة.
    • لقد أتيحت لي الفرصة الكافية لطرح الأسئلة وتم الرد على كل أسئلتي بشكل مرضي.
    • امتلك حرية الموافقة والمشاركة في الاستشارة الطبية عن بعد.
    • أفوض مستشفى الشرق وأطبائه لمراجعة التفاصيل الطبية الخاصة بي ومناقشة حالتي الصحية معي وتقديم المشورة العلاجية عند الضرورة.
  14. أفهم أنه قد يتم تسجيل المكالمات لأغراض ضمان الجودة والتدريب.